‫شقق للبيع في لبنان‬

الترتيب حسب:
حاسبة القرض السكني

الدفعة الشهرية: دولار أمريكي

نبذة عن الشّقق في لبنان

يشكل لبنان نقطة إلتقاء بين القارات الثلاث اوروبا وآسيا وإفريقيا حيث أنّه يقع في وسط منطقة الشرق الأوسط، وقد كسب لبنان نتيجة هذا الموقع الاستراتيجي تنوعا جغرافيا في المناخ و البيئة. كما أنّ العديد يعتبر لبنان مركزا إقليميا ودوليا للمال والتجارة والصناعة بالاضاقة إلى كونه مركزا للخدمات والسياحة.

فإذا كنت تبحث عن شقق للبيع في لبنان فمن السهل أن تجد ما تبحث عنه اذ أن لبنان يحضن العديد من الشقق للبيع العصرية المصممة على الطراز الاوروبي و الشرق أوسطي و بأسعار منافسة.

و من الجدير ذكره أن أسعار الشقق في لبنان قد ارتفعت بشكل ملحوظ بعد ارتفاع اسعار النفط في الخليج العربي، لكن الأسعار عادت تنخفض نسبيّا لتكون لصالح من يبحث عن شقة مريحة و عصرية للبيع في لبنان. كما أنّ أسعار الشقق في لبنان ستبقى جذابة لوقت من الزمن اذ أنّ هذه المرحلة لم يسبقها انخفاض أكثر قي اللاونة الأخيرة.

فبالنسبة لبلد تجاوز العديد من الصعوبات، بامكانك أن تجد في لبنان العديد من الشقق للبيع بالأخصّ في العاصمة بيروت و باتجاه سلسلة الجبال و الريف. الأبنية المرتفعة ممركزة في بيروت أكثر من غيرها من المناطق، في حين أنّ الأبنية ذو الطّراز القديم تنتشر قي الجبال و الريف أكثر.

و من ناحية المناطق المفضلة لدى العديد، فتحتل بيروت المركز الأول لكونها العاصمة التي تتوفر فيها مستلزمات العيش و المدارس و مراكز التسوّق. فمن المناطق التي يعتبرها العديد راقية في بيروت: قريطم، الرملة البيضاء، المنارة، فردان و الأشرفية. وفي منطقة رأس النبع، سوديكو، الحمراء، و المصيطبة مثلا شوارع راقية أيضا لكن ذو شقق للبيع بأسعار أدنى. و تتراوح أسعار الشقق للبيع في بيروت بين ال 200,000 و ال 11,000,000 دولار امريكي.

 و تعتبر المناطق المجاورة لبيروت مثل بشامون و عرمون و الحازمية بديلا مناسبا عن بيروت للعديد تتوفر فيها مميزات الشقق العصرية كالّتي في بيروت لكن بأسعار أدنى. فبامكانك أن تجد بالمبلغ المالي نفسه شقة عصرية ذو مساحة أكبر من التي في بيروت و على بعد مقبول من المراكز المهمة في العاصمة. و تتراوح أسعار الشقق في عرمون و بشامون بين ال 120,000 و ال 500,000 دولار أمريكي، و في الحازمية فتتراوح الأسعار بين ال 130,000 و ال 2,000,000 دولار تقريبا.

sea view
saifi village

أما في جبل لبنان، فتشكّل منطقة المتن و كسروان و بعبدات نقطة تجمّع سكاني مرتفع مقارنة ببقية مناطق جبل لبنان. و تتراوح أسعار  الشقق للبيع في جبل لبنان بين ال 50,000 و 5,000,000 دولار امريكي. و من المناطق المحبوبة للسكن في لبنان بعيدا عن زحمة العاصمة منطقة الجنوب و الشمال و ذلك لطبيعتهما الخلابة. و من المناطق المشهورة في الشمال: البترون، الكورة، زغرتا، عكّار و طرابلس. أما في الجنوب فهناك صيدا، صور، جزّين و النّبطية التي تتكاثر فيها بالأخصّ مشاريع العقارية عصريّة. و من ناحية أسعار  الشّقق في الشمال فهي تتراوح بين ال 65,000 و ال 600,000 ألف دولار، أما في الجنوب فهي أدنى و تتراوح بين ال 40,000 و ال 350,000 دولار أمريكي تقريبا.

 

معظم الشقق للبيع في لبنان تعرض غير مفروشة و تتألف ابتداء من غرفة نوم واحدة إلى خمس أو ستّ غرف، لكنّك قد تجد بعض الشقق للبيع مفروشة كخطوة منافسة في سوق البيع.

إجمالا، تعتبر أسعار الشقق في لبنان شبيهة بأسعار الشقق قي البلاد المجاورة في المنطقة. لكن احرص على أن تتأكدّ من استشارة المختصين في مجال العقارات قبل أن تقدم على خطوة مهمة و جدية مثل شراء شقة للبيع في لبنان. و لا تنسى أن تطّلع على قوانين الايجار في لبنان في حال كنت تخطط لعرض شقّتك للايجار كاستثمار على المدى الطويل.